English
الصفحة الرئيسية
لمحة عن البنك
حول البنك
التقارير السنوية
الرؤية و الرسالة
كلمة الرئيس التنفيذي
مجلس الادارة
إدارة استمرارية الأعمال
شبكة الفروع
معرض الصور
الخدمات المصرفية
الرسوم التي يتقاضاها البنك من العملاء
خدمات القروض
نظرة عامة
غايات الاقراض
شروط منح القرض
تسهيلات البنك
الضمانات المطلوبة
قائمة المقاولين
خدمات الايداع
الودائع الثابتة
حساب التوفير
الخدمات الهندسية
استعلام
قائمة مكاتب التثمين العقاري المسجلين لدى البنك
تسجيل شركة مقاولات لدى البنك
المستندات المطلوبة
تسجيل مكتب استشاري لدى البنك
المستندات المطلوبة
النماذج المتعلقة بتشييد المباني
متطلبات لصرف دفعات القرض
معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي
اسئلة شائعة
الرقم المصرفي الدولي
المناقصات
الاتصال بنا
الاتصال بنا
نموذج الملاحظات
ملاءة
برنامج إسكان
إعفاءات القروض
المستندات المطلوبة
الشروط والاحكام
الإبلاغ عن المخالفات
سياسة الإبلاغ عن المخالفات المشبوهة
الصفحة الرئيسية
سياسة الإبلاغ عن المخالفات المشبوهة
المقدمة :
بنك الإسكان العماني (OHB أو البنك ) ملزم بالحفاظ على القيمه المؤسسية ومبادئ الحوكمة من خلال الحفاظ على أعلى معايير النزاهة والمسؤولية في جميع عملياته. لدعم وتعزيز السلوك الأخلاقي ، تم إنشاء سياسة الإبلاغ عن المخالفات لضمان أن العملاء والمساهمين والأطراف المعنية يمكنهم الثقة في البنك للالتزام باستمرار أعلى مستويات السلوك الأخلاقي في جميع الأنشطة المصرفية.
تقدم هذه السياسة إجراءات واضحة للإبلاغ عن المخالفات، مع ضمان السرية ، وتحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها عند الإبلاغ عن المخالفات أو سلوكيات غير قانونية . من خلال تعزيز بيئة عمل شفافة وإيجابية ، يعزز بنك الإسكان العماني التزامه بالممارسات الأخلاقية والثقة التي يضعها المجتمع في البنك .
الغرض :
تهدف سياسة الإبلاغ عن المعاملات إلى خلق بيئة آمنة وشفافة ، حيث يمكن للعملاء والموظفين وأعضاء مجلس الإدارة والأطراف الثالثة الإبلاغ عن أي مخاوف تتعلق بالمخالفات أو السلوكيات الغير أخلاقية أو انتهاكات مدونة الأخلاق والسلوك المهني للبنك. تم تصميم السياسة لحماية نزاهة عمليات بنك الإسكان العماني ، والتقارير المالية من خلال تشجيع الإبلاغ الفوري والسري عن أي أنشطة مشبوهة. توفر السياسة إرشادات واضحة حول كيفية الابلاغ عن اي انتهاكات او مماراسات خاطئة، مما يضمن معالجتها بسرعة ودون خوف من الانتقام ، وهذا يعزز التزام البنك بالحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية والامتثال لمتطلبات اللوائح.
أنواع المخالفات القابلة للتبليغ عبر قنوات الإبلاغ تشمل ، ولكن لا تقتصر على :
· السلوك غير الأخلاقي أو غير القانوني أو غير النزيه
· الفساد أو الرشوة أو الإبتزاز
· الأنشطة الإحتيالية أو التمثيل الكاذب
· الانتهاكات المستمرة لقواعد البنك الداخلية ومدونة السلوك المهني أو الأخلاقي
· التلاعب في مبيعات المنتجات لتحقيق الأهداف أو الحصول على حوافز
· التزوير أو تدمير السجلات المالية
· اساءة استخدام أو استيلاء على أصول أو أموال البنك
· الأفعال التي تعرض صحة وسلامة الأفراد إلى خطر
· التحرش أو الاستهداف أو التنمر
التمييز بأي شكل
· الكشف غير المصرح به عن معلومات سرية
· سرقة البيانات السرية أو الملكية
· المشاركة أو الشك في الأنشطة الإجرامية، بما في ذلك غسيل الأموال أو تمويل الإرهاب
· الانتقام من الأفراد الذين يبلغون عن مخاوف بحسن نية
· محاولات متعمدة لإخفاء أي من المخالفات المذكورة أعلاه.
قنوات الإبلاغ :
تشجع السياسة جميع المعنيين على استخدام أي من قنوات التواصل المدرجة أدناه للإبلاغ :
البريد الالكتروني :
whistleblowing@ohb.co.om
· الهاتف : +968 24775885
· موقع بنك الإسكان العماني :
http://www.ohb.co.om/ar/whistleblowing
نموذج الإبلاغ عن المخالفات
الاسم
البريد الإلكتروني
تنسيق البريد الإلكتروني غير صحيح
هل توافق على إرسال هذه التفاصيل إلى فريق التحقيق؟
نعم
لا
يجب الموافقة
الملاحظات
*
الملاحظات مطلوبة
أسماء أي شخص متورط في المخالفة
هل أبلغت عن هذه المسألة لأي شخص داخل المؤسسة؟ إذا كان الأمر كذلك، لمن وما هي الإجراءات التي تم اتخاذها؟ *
تحميل المستندات
*
يجب تحميل ملف
الملفات المسموحة: PDF, DOC, DOCX. الحد الأقصى للحجم: 10 ميجابايت.
رمز الأمان
*
رمز الأمان مطلوب
بالضغط على زر الإرسال، فإنك توافق على معالجة البيانات الواردة في هذا التقرير.
للاشتراك والحصول على اخر اخبار البنك
يُرجى إدخال رمز الحماية
يُرجى إدخال البريد الإلكتروني
Invalid Email Address
Launch demo modal
×