القروض

ما هي أقصى مدة لسداد رصيد القرض؟

اقصى مدة سداد 25 سنة تتضمن فترة السماح

كيف يتم إحتساب مبلغ القرض؟

يتم احتساب مبلغ القرض على ضوء صافي الدخل الشهري (بعد استقطاع النسبة المقرره للتقاعد) والاخذ في الاعتبار العمر وكذلك الالتزامات المالية في حينه

ما هي صلة القرابة بين الشركاء في القرض المشترك؟

البنك يمنح قرض مشترك مابين الزوج والزوجة فقط، وغير ذلك لا يعتبر قرض مشترك

أنا مستفيد بقرض إسكاني من البنك سابقاً. هل من الممكن منحي قرض آخر؟

لا يمكن حيث إن المقترض لديه الفرصة للاستفادة بقرض واحد من البنك بالرسم المدعوم

أنا مستفيد بقرض إسكاني لدى البنك ولا أزال أدفع أقساط القرض، وأرغب في الحصول على قرض لبناء دور أول على المبنى الممول من قبل البنك والمنزل مستوفي الشروط. هل من الممكن عمل ذلك؟

نعم، ممكن ذلك والقرض الذي يمكن الحصول عليه تجاري برسم 6% شريطة أن يتحمل المبنى طابق آخر وذلك بموجب الخرائط الانشائيه ، المعتمدة من الجهات المختصة ، وهي موقوفة حاليا.

أنا لدي أعمال حرة ولا أعمل في الحكومة أو القطاع الخاص، هل من الممكن أن أحصل على قرض؟

نعم، وذلك بعد عمل دراسة تفصيلية للوضع المالي للمؤسسة من واقع الحسابات الختامية المدققه وأن تكون هناك ضمانات سداد يقبلها البنك مع توفير ضامن مناسب للقرض

أنا أعمل في مهنة حره ( صيد الأسماك ، سائق , سيارة أجرة …الخ). هل من الممكن منحي قرض؟

نعم، وذلك بعد دراسة وتحديد الدخل من المهنة مع توفير ضامن مناسب للقرض

أنا لدي قرض شخصي وأرغب في الحصول على قرض لغاية سداد الدين الشخصي وبناء مسكن، هل يمكن الحصول على قرض؟

لا يمكن ذلك لان البنك يقوم بسداد القرض الناشئ عن القرض إلاسكاني فقط

هل يمنح البنك للزوجة قرض منفصل عن قرض زوجها؟

نعم، يمنح البنك للزوجة قرض منفصل عن زوجها ولكن قرض تجاري برسم خدمات 6% وهي موقوفه حاليا.

هل يستحق المتقاعد قرض مدعوم؟

نعم، يستحق المتقاعد قرض مدعوم وذلك في حالة انطباق باقي شروط منح القرض

هل يمكن تحويل طلب قرض من فرع إلى فرع آخر؟

نعم، يمكن تحويل طلب قرض من فرع إلى فرع آخر.

هل يمنح البنك قرض للأنسه أو المطلقة أو الأرملة؟

نعم من الممكن أن يمنح البنك قرض للأنسه أو المطلقة أو الأرملة وذلك بعد دراسة وضعها الإجتماعي والأسري وحاجتها لمسكن

لدي مبنى تجاري يتكون من دور أرضي وأرغب في بناء مسكن لي فوق المبنى التجاري، هل يمكن منحي قرض لذلك؟

نعم، إذا كان المبنى يتحمل دور آخر وذلك بعد التأكد من الخرائط الإنشائية ورسالة من مكتب الإستشاري تؤكد ذلك

هل يمكن للمقترض أن يبني على قطعة أرض ملكيتها مشتركة؟

نعم، يمكن للمقترض أن يبني على قطعة أرض ملكيتها مشتركة شريطة أن يكون الشريك في الملكية موافق على ذلك وأن يوقع على عقد القرض لضمان رهن عقاري ويكون ضامنا للقرض

هل يمكن للإخوان أخذ قرض مشترك للبناء أو الشراء؟

لا يمكن, القرض المشترك يمنح للزوج و الزوجة فقط ولكن يمكن منح الأخوة قروض منفردة لكل واحد على حدة لغاية (شراء/ بناء) مبنى سكني شرط أن يكون لكل واحد وحدة سكنية مستقلة

في حالة سداد القرض بالكامل هل يتم احتساب فوائد أو رسوم من المقترض؟

لا يتم احتساب أية رسوم مصرفية وادارية اضافية على القرضو أنما يتم سدادرسم قدره (1%) منرصيد القرض في حينة كعمولة سداد مبكروفق شروط محددة

عند تحويل طلب القرض من فرع إلى فرع هل يتم احتساب رسوم لذلك؟

نعم, يستوفي رسم تحويل طلب القرض من فرع إلى أخر حيث يتم استيفاء مبلغ قدره (=/5) ر.ع في جميع مراحل القرض

هل من الضروري وجود ضامن شخصي عند تقديم طلب القرض أم يكفي ضمان عمله؟

العاملين لدى المؤسسات الصغيرة و أصحاب المهن الحرة و العاملين خارج السلطنة يتطلب منهم توفير ضامن للقرض عند تقديم الطلب, أما باقي الفئات فلا يتطلب توفير ضامن للقرض. كما يمكن للعاملين قي الشركات التي لديها عقود لعمل مع شركة تنمية نفط عمان في الاستفادة من ميزة الحصول على القرض مع تقليص مدة السداد(5) سنوات وفي هذه الحالة لا يتطلب منهم توفير ضامن للقرض

. هل هناك اختلاف في نسبة رسوم الخدمات المصرفية والادارية لمقترضي القطاع الخاص والقطاع الحكومي؟

لا يوجد اختلاف في رسوم الخدمات المصرفية والادارية , حيث ان اجمالي القرض الشهري هو الذي يحدد رسم الخدمات المصرفية والادارية لكلا القطاعين

هل من الممكن شراء مبنى سكني تجاري؟أو بناء مبنى سكني تجاري؟

نعم, ولكن البنك يمول المبنى السكني فقط وعلى طالب القرض تحمل تكاليف الجزء التجاري من المبنى.

في حالة وفاة المقترض هل على الورثة بالاستمرار على دفع الأقساط؟

عند وفاة المقترض يتم سداد رصيد القرض عن طريق شركة التأمين

في حالة انتقال المقترض للعمل إلى دولة أخرى (استقالة من العمل بالسلطنة) هل من الممكن دفع الأقساط عن طريق حساب عمله الجديد؟

في حالة استقالة المقترض من جهة عمله في السلطنة و التحق بالعمل خارج السلطنة يتم مطالبته بتوفير ضامن للقرض يلتزم بتحويل قسط القرض مع توقيعه على مستندات عقد الرهن, مع التزام طالب القرض بتحويل قسط القرض بموجب شيكات مؤجلة السداد

هل يحق للبنك زيادة رسم الخدمات المصرفيه مستقبلاً ؟

رسم الخدمات المصرفية والإدارية المحددة من البنك ثابتة حتى سداد كامل رصيد القرض مالم تتأثر بظروف السوق والأوضاع المالية السائدة.

هل ممكن استغلال جزء من القرض لشراء أرض سكنية والجزء الآخر للبناء ؟

.نعم يمكن ذلك ، حيث يتم صرف ما يعادل (50%) من الاستحقاق الفعلي للقرض لشراء أرض سكنية وباقي المبلغ يتم استغلاله في البناء

التحصيل

هل بالإمكان للمقترض سداد كامل رصيد القرض قبل إنتهاء أجل القرض الأصلي؟

نعم ، بإمكانه سداد كامل رصيد القرض القائم أثناء فترة السداد الممنوحة للمقترض وبالتالي فإن أعباء رسم الخدمات المصرفية والإدارية لن يؤخ في الإعتبار ، فقط يقوم بسداد رصيد القرض بتاريخه

هل بإمكان المقترض سداد أقساط قرضه في أي فرع من فروع البنك الأخرى ؟

نعم

متى تقوم شركة التأمين سداد رصيد القرض القائم للمقترض في حالة التامين على الحياه ؟

يتم ذلك في حالة الوفاة والعجز الكلي

ماهي المستندات المطلوبة في حالة وفاة المقترض ليتم المطالبة بتغطية رصيد القرض من قبل شركة التأمين ؟

عند وفاة المقترض على ذويه إبلاغ البنك مع تقديم شهادة وفاة

متى يتم تغطية الضرر الواقع على العقار من قبل شركة التامين وماهي المستندات المطلوبه في هذة الحالة ؟

يتم ذلك كليا او جزئيا حسب مقدار الضرر الواقع من جراء حدوث الحريق او الزلازل او الانحرافات مع إبلاغ البنك خطيا بذلك وإرفاق التقرير المعدل من قبل شرطة عمان السلطانية وصورة من البطاقة الشخصية

هل بامكان المقترض زيادة مبلغ القسط الشهري بهدف تقليص مدة السداد ؟

نعم

ماهي الإجراءات المتبعة في حال إحالة مقترض إلى التقاعد بعد مضي سنوات طويلة من الخدمة سواء في الجهات الحكومية أو القطاع الخاص ؟

عند إحالة المقترض إلى التقاعد فإن صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية يقوم بتحويل ربع الراتب التقاعدي إلى حساب قرضه لدى البنك وإذا اتضح أن ربع الراتب لا يكفي لتغطية القسط الشهري فيتم مطالبة المقترض بتوفير فرق القسط الشهري عن الفترة التي يحددها البنك وحسب النظام المتبع كأن يقوم بتوفير ضامن يقوم بتحويل فرق القسط من جهة عمله أو إيداع مبلغ في حساب التوفير عن فترة معينة وهي عبارة عن فروقات في الأقساط الشهرية ويتم الإستقطاع منه بصفة شهرية وتعزيزها قبل نفاده أو تقديم شيكات آجلة السداد بمبلغ فرق القسط عن فترة معينة يحددها البنك

ما مقدار غرامة التأخير التي يحتسبها البنك على المبالغ المستحقة وغير مسددة من القرض ؟

تبلغ نسبة غرامة التأخير ( 7% ) بالنسبة للقروض المدعومة وغير المدعومة وهذه النسب خاضعة للتعديل وفق تعاميم البنك المركزي العماني.

هل يتم إحتساب غرامة التأخير في حال تأخر جهة عمل المقترض في تحويل القسط الشهري في موعده المحدد ؟

عند ثبوت تأخر جهة عمل المقترض في تحويل القسط الشهري فإنه يتم إلغاء الغرامة المحتسبة

هل من الممكن تزويد المقترض بشهادة لمن يهمه الأمر عند الطلب ؟

نعم, وعليه التقدم بطلب الشهادة وإرفاق صورة من البطاقة الشخصية واستيفاء رسم وقدره (=/2 ) ريال عماني

هل بإمكان المقترض تقديم طلب بيانات وتفاصيل القرض؟

نعم , وهناك رسوم خاصة يجب سدادها تختلف حسب السنوات المراد توضيح بياناتها

حسابات التوفير

ما هي المستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة عند فتح حساب التوفير ؟

نسخه من البطاقة الشخصية. تعبئة نماذجفتح حساب التوفير ونموذج التوقيع. إيداع مبلغ وقدره(=/5) ريال عماني كحد أدنى بالحساب.

كيف يتم إحتساب مبلغ القرض؟

يتم احتساب مبلغ القرض على ضوء إجمالـــــي الدخل الشهري والعمر القاعدي.

ما هي أقصى مدة لسداد رصيد القرض؟

أقصى مدةلسداد رصيد القرض (25) سنة بما فيها فترة السماح.

ما هي المستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة عند فتح حساب التوفير ؟

نسخه من البطاقة الشخصية تعبئة نماذج فتح حساب التوفير ونموذج التوقيع إيداع مبلغ وقدره (=/5) ريال عماني كحد أدنى بالحساب

هل يتم فتح حسابات توفير لغير مقترضين ؟

نعم. يمكن فتح حساب توفير لغير مقترضين.

هل يمكن فتح حسابات توفير مشتركة ؟

نعم بموجب وكالة رسمية و بدون وكالة ممكن

هل يمكن لشخص لديه حساب توفير بالبنك فتح حساب توفير لشخص آخر ؟

يمكن بشرط الحضور شخصياً أو وجود وكالة رسمية

هل يتم فتح حسابات توفير للأطفال ؟ وهل توجد هدايا تشجيعية لهم في حالة الإجابة بنعم ؟

نعم يمكن فتح حسابات توفير للأطفال إلا إنه لا توجد هدايا ترويجية لهم

ما سعر الفائدة على حساب التوفير ومتى يتم قيدها بالحساب ؟

سعر الفائدة : 1% حاليا . يتم قيد الفائدة في حساب التوفير في نهاية شهري يونيو وديسمبر من كل عام.

ما هي الإجراءات المتبعة في حالة عدم وجود حركة على حساب التوفير ؟

يتم تحويل حساب التوفير من متحرك إلى غير متحرك في حالة عدم وجود حركة في الحساب لمدة (24)شهراً وكان رصيده اقل من (=/100) ر.ع .

هل يمكن سحب أو إيداع مبلغ من حساب التوفير من فرع آخر للبنك ؟

.نعم يمكن سحب أو إيداع مبلغ من حساب التوفير من فرع آخر للبنك

هل توجد حسابات جارية ؟

لا توجد حسابات جارية

متى يتم إرسال كشوفات حسابات التوفير ؟

في بداية كل سنة ميلادية

ما هو مبلغ الرسم المفروض عند تحويل مبلغ من حساب التوفير إلى البنوك الأخرى ؟

ريال واحد فقط

ما هو مبلغ الرسم المفروض عند إغلاق حساب التوفير ؟

في حالة إغلاق حساب التوفير بعد مرور سنه من فتح الحساب فلا توجد رسوم. في حالة إغلاق حساب التوفير قبل مرور سنه من فتح الحساب سيتم فرض رسم قدره ريال واحد.

هل تفرض رسوم عند طلب كشف لحساب التوفير ؟

لا توجد رسوم عند طلب كشف لحساب التوفير

هل يمكن تحويل الرواتب الى البنك

نعم يمكن تحويل الراتب حتى اذا لم يكن لديك قرض إسكاني

هل يمكن توكيل احد الأشخاص بسحب مبالغ من حساب التوفير ؟

نعم يمكن توكيل احد الأشخاص لسحب المبالغ بموجب توكيل صادر من البنك

هل يمكن سحب مبالغ على المكشوف من حساب التوفير ؟

لا يمكن سحب مبالغ على المكشوفات لعدم وجود نظام بذلك

هل يمكن استلام كشف حساب التوفير لسنه الجارية اذا لم يصل عن طريق البريد ؟

نعم يمكن الحصول على كشف حساب التوفير عند مراجعة البنك

هل يمكن الحصول على كشف حساب التوفير لسنوات الماضية ؟

نعم يمكن الحصول على ذلك شريطة سداد الرسوم المقررة لذلك

هل يمكن تحويل مبلغ من حساب توفير شخص الى حساب توفير شخص أخر ؟

نعم يمكن تحويل المبلغ من خلال استيفاء رسالة والبطاقة الشخصية وعلى ان يتم مطابقة التوقيع حسب سجلات البنك.

هل يمكن ايداع مبالغ في حساب التوفير لسداد الإقساط الشهرية ؟

يتم نعم يمكن ايداع مبالغ في حساب التوفير لسداد الإقساط ( فرق القسط)

هل يمكن تزويد العملاء برساله تعهد بتحويل مبلغ شهري للبنوك التجارية ؟

نعم يمكن تزويده برساله بذلك في حالة تحويل المبلغ

هل يمكن إعطاء البيانات حساب التوفير عن طريق الهاتف ؟

لايمكن ذلك.

ماهي الإجراءات في حالة استفسار العميل عن رصيد حساب التوفير ؟

حضوره شخصيا مع إبراز البطاقة الشخصية.

كيف يتم احتساب سعر الفائدة على حسابات التوفير ؟

يتم احتساب الفائدة على الرصيد الأدنى في الشهر

ماهي الإجراءات المتبعة لسحب مبالغ وإغلاق حساب التوفير في حاله الشخص متوفي ؟

استيفاء وكاله شرعية من قبل المحكمة- حصر ورثه لأبناء المتوفي – بطاقة شخصية الوكيل

هل يوجد اله سحب آلالي؟

لايوجد آله سحب الالي

هل يمكن تحويل مبلغ بالعملات الأجنبية الى خارج السلطنة عن طريق التلكس ؟

لايمكن تحويل المبلغ عن طريق التلكس

هل يمكن تحويل مبلغ من خارج السلطنة الى بنك الإسكان بالعملات الأجنبية ؟

نعم يمكن تحويل المبلغ من الخارج السلطنة الى البنك في حاله وجود حساب توفير

هل يمكن عمل تحويل حوالة ؟

لايمكن عمل تحويل حواله لعدم وجود نظام بذلك

الودائع

ما سعر الفائدة على الودائع ؟

تحدد سعر الفائدة بناء على أسعار السوق

ما هي المستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة عند إيداع وديعة ؟

( الأفراد ) :

  • تعبئة نموذج إيداع وديعة مع إرفاق صورة من البطاقة الشخصية.
  • تصدر من البنك شهادة تتضمن مبلغ الوديعة ومدة الإيداع وسعر الفائدة.

( الشركات ) :

  • تقديم نسخة من السجل التجاري ، أوراق كمبيوتر ، شهادة إنتساب لغرفة تجارة وصناعة عمان.ونموذج تواقيع المفوضين بالتوقيع بالشركة.
  • تعبئة نموذج إيداع وديعة.
  • تصدر من البنك شهادة تتضمن مبلغ الوديعة ومـدة الإيداع وسعر الفائده.

هل توجد حدود دنيا أو عليا لمبالغ الوديعة ؟

لا توجد حدود دنيا

هل يمكن إيداع أكثر من وديعة من قبل مودع واحد بمبالغ مختلفة ؟

نعم يمكن إيداع أكثر من وديعة من قبل مودع واحد بمبالغ مختلفة

الهندسة

لدي مؤسسة مقاولات ، هل يمكنني تسجيلها لدى البنك ؟

نعم ، بعد استيفاؤك شروط التسجيل

ما هي شروط التسجيل ؟

وفير المستندات التالية:

  • نموذج طلب تسجيل مقاول.
  • شهادة غرفة تجارة وصناعة عمان.
  • شهادة السجل التجاري.
  • أوراق الكمبيوتر.
  • صوره من بطاقات العمال.
  • صورة من فواتير المعدات.
  • صورة من اتفاقيات البناء لبعض المشاريع المنفذة من قبل المقاول.
  • نموذج التفويض بالتوقيع من وزارة التجارة والصناعة.
  • شهادة المهندس ( إن وجد )
  • صورة من البطاقة الشخصية لصاحب المؤسسة / الشركة.
  • شهادة مجلس المناقصات ( لمقاولي الدرجة الأولى )
  • ضرورة حضور مراقب العمال للاختبار أو ( المهندس ).

لو تم تسجيلي لدى البنك ما هي أعلى قيمة للمشروع الذي يحق لي أن أقوم بتنفيذه ؟

قيمة المشروع تحدد حسب الدرجة التي يتم تسجيل المؤسسة / الشركة بها

هل يجب حضوري إلى البنك كصاحب المؤسسة عند التسجيل ؟

نعم يمكنك الحضور أو حضور من ينوب عنك

ما قيمة رسوم تسجيل مقاول ؟

تحدد وفقا لدرجة المقاول عند التسجيل

لدى مراقب عمال وليس مهندس ، هل يمكن تسجيل المؤسسة لدى البنك ؟

نعم يمكن ذلك ولكن بعد اجتيازه الاختبار

هل يمكن للمقاول التسجيل في اكثر من فرع ؟

نعم يمكن ذلك

أنا مقاول مسجل لدى فرع صحار هل بإمكاني تنفيذ مشروع في مسقط ؟

نعم ، بعد أن تقوم بالتسجيل لدى الفرع الرئيسي وفي هذه الحالة يكون تسجيلك تسجيل فرعي

ما هي المستندات المطلوبة عند التسجيل الفرعي ؟

نفس المستندات التي يتم تقديمها عند التسجيل لأول مره

كم عدد المشاريع التي يمكن للمقاول تنفيذها في الوقت الواحد ؟

يعتمد ذلك على درجة المقاول وعدد العمال ومستوى أدائه في تنفيذ المشاريع .

ما هي الإجراءات المتعلقة بطلب صرف دفعة ؟

الإجراءات هي :

  • يجب إنهاء أعمال المرحلة المطلوب إنجازها .
  •  تقديم الاستمارة الخاصة بصرف الدفعة تبين من خلالها بأنه تم إكمال المرحلة المطلوب صرفها معتمدة من قبل الأطراف الثلاثة ( الاستشاري ، المقاول والمقترض )
  •  تقديم أية مستندات أخرى قد يطلبها البنك .

ارغب بتوسيع منزلي القائم ، ما هي الشروط والبيانات المطلوبة ؟

شروط والبيانات المطلوبة هي:

  • معاينة الموقع من قبل مكتب استشاري هندسي لدراسة إمكانية الإضافة
  •  إعداد الخرائط للمبنى المقترح إضافته من قبل مكتب استشاري هندسي واعتمادها من قبل البلدية .
  •  عرض الموضوع على البنك بغرض الدراسة وإبداء الرأي

ما هي إجراءات صرف الدفعة الأخيرة ؟

يجب تقديم مستندات الدفعة الأخيرة وتتضمن الآتي :

  • نموذج طلب صرف الدفعة معتمدة من أطراف المشروع .
  •  نموذج تمديد اتفاقية البناء فيما لو تم إكمال المشروع بعد انتهاء الفترة المخصصة لاتفاقية البناء .
  •  نسخة من شهادة إكمال منزل صادرة من قبل البلدية .
  •  تقديم البيانات المذكورة أعلاه لدى موظف استعلامات الهندسة ليتم تحديد موعد بغرض معاينة المشروع من قبل مهندس البن

ما هي إجراءات تمديد عقد البناء ؟

في حالة انتهاء فترة الاتفاقية المحددة في عقد البناء يستوجب تمديد الاتفاقية عن طريق نموذج طلب التمديد المتوفر لدى استعلامات الهندسة ، مع مراعاة اعتماد النموذج من قبل الأطراف الثلاثة

ما هي المستندات المطلوبة لتسجيل مكتب استشارات هندسية ؟

المستندات المطلوبة هي:

  • صورة من شهادة تسجيل لدى أمانة السجل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ( إن وجدت ).
  • صورة من شهادة تسجيل لدى غرفة تجارة وصناعة عمان ( إن وجدت ).
  • صورة من شهادة تسجيل لدى مجلس المناقصات ( إن وجدت ).
  • صورة من شهادة تسجيل لدى دائرة شؤون الشركات بوزارة التجارة والصناعة.
  • قائمة بالمشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف عليها وكذلك التي تم الإشراف عليها خلال الاثني عشر شهرا الماضية
  • صور من البطاقة / الشخصية أو بطاقة العمل لجميع المهندسين والموظفين لدى المكتب
  • صور من مؤهلات المهندسين ( الشهادات العلمية والخبرة العملية )
  • صورة من مستند التفويض بالتوقيع

ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها عند تسجيل مكتب استشارات هندسية ؟

أ- استكمال بيانات الاستمارة الخاصة بطلب تسجيل المكتب لدى البنك واستيفاء جميع المستندات المطلوبة

ب- دفع الرسوم الخاصة بالتسجيل

ج- التنسيق مع البنك لتحديد موعد لزيارة المكتب ومعاينة بعض المشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف عليها

كم عدد المشاريع التي تمنح للاستشاري للإشراف عليها ؟

يتم تحديد عدد المشاريع بالأخذ في الاعتبار مستوى المكتب الاستشاري الفني وأدائه العملي وعدد المهندسين لديه

أنا لدى مكتب استشاري مسجل لدى فرع البنك في صور ، هل بإمكان المكتب الإشراف على مشروع في مسقط ؟

نعم ، بعد تسجيل المكتب لدى الفرع الرئيسي بمسقط

لدي مشروع ممول من قبل البنك وفي حالة اختياري لمكتب استشاري هل يجب أن يكون مسجل لدى البنك ؟

نعم يجب اختيار مكتب استشاري مسجل لدى البنك

هل تكون عقارات البنك مؤمنة ؟

نعم ، جميع العقارات الممولة من قبل البنك مؤمنة لتغطية بعض المخاطر

ما هي الإجراءات المتبعة لمطالبة شركة التامين بالتعويض عن الأضرار ؟

أ- إبلاغ البنك بالأضرار التي لحقت بالمنزل وسببها .

ب- تزويد البنك بتقرير من الدفاع المدني ( في حالة حدوث حريق ) .

ج- تحديد موعد مع مهندس البنك ومندوب شركة التامين لمعاينة الأضرار .

د- في حالة إن الأضرار مشمولة بالتامين يتم تزويد البنك بعدد ( 3 ) عروض أسعار للأضرار التي لحقت بالمنزل .

تسجيل جهة العمل لدى بنك الإسكان

لماذا يجب تسجيل الشركة التي تعمل بها لدى البنك؟

يعد تسجيل الشركة لدى البنك خطوة ضرورية لضمان تسجيل تفاصيل عملك بدقة في نظامنا. وكذلك لمعالجة طلب القرض السكني الخاص بك بالإضافة إلى تحديد الأهلية والاستحقاق للحصول على القرض السكني والموافقة عليه.

ما هي المستندات المطلوبة لتسجيل الشركة؟

لتسجيل الشركة، يجب عليك تقديم المستندات التالية:

  • وثائق تسجيل الشركة/المؤسسة لدى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار
  • نسخ من الباطاقات الشخصية للعمانيين ، جوازات السفر ، وباطاقات الإقامة لغير العمانيين لمالكي الشركة و المفوضين بالتوقيع.
  • شهادة انتساب الشركة لدى غرفة تجارة وصناعة عمان.
  • بطاقة ريادة الاعمال في حال توفرها.
  • نموذج تواقيع الأشخاص المفوضين المعتمدين نيابة عن الشركة.
  • صورة من آخر ميزانية (الحسابات الختامية) مدققة ومعتمدة ومصرح بها مع الصفحات الخاصة للعمليات الحسابية لآخر 3 سنوات.
  • ملاءة الشركة من البنك المركزي العماني
  • تعبئة النموذج الخاص بالبنك لتسجيل الشركة.(اضغط هنا)

كيف يمكنني تقديم المعاملة أو إرسال المستندات؟

يتم إرفاق جميع ما ذكر من المستندات أعلاه وإرسالها عبر البريد الالكتروني [email protected]

ماذا أفعل إذا كان تسجيلي غير مكتمل؟

إذا كان تسجيلك غير مكتمل، سنقوم بإبلاغك عبر البريد الإلكتروني او الاتصال الهاتفي بالمستندات الغير المكتملة لتزويد الفرع بها

من يمكنني الاتصال به للحصول على المساعدة في عملية التسجيل؟

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، يمكنك التواصل مع مركز الاتصالات لدينا على الرقم .24775800 وسيتم أخذ ملاحظاتك ومن ثم معاودة الإتصال بك.

هل يمكنني الحصول على قرض سكني قبل تسجيل الشركة لدى البنك؟

لا، يجب تسجيل الشركة أولا ومن ثم تسطيع تقديم طلب الحصول على القرض السكني المدعوم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنقدم لك أفضل تجربة ممكنة. يمكنك معرفة المزيد حول ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها أو تعطيلها من خلال إعدادات الخصوصية.
موافقإعدادات الخصوصية

GDPR

  • الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة تصفحك، وتوفير الوظائف الأساسية للموقع، ولمساعدتنا في فهم كيفية استخدام موقعنا. من خلال استمرارك في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. يمكنك إدارة موافقتك أو سحبها في أي وقت من خلال إعدادات المتصفح الخاص بك.