English
الصفحة الرئيسية
لمحة عن البنك
حول البنك
التقارير السنوية
الرؤية و الرسالة
كلمة الرئيس التنفيذي
مجلس الادارة
إدارة استمرارية الأعمال
معرض الصور
شبكة الفروع
الخدمات المصرفية
الرسوم التي يتقاضاها البنك من العملاء
خدمات القروض
نظرة عامة
غايات الاقراض
شروط منح القرض
تسهيلات البنك
الضمانات المطلوبة
قائمة المقاولين
خدمات الايداع
الودائع الثابتة
حساب التوفير
الخدمات الهندسية
استعلام
قائمة مكاتب التثمين العقاري المسجلين لدى البنك
تسجيل شركة مقاولات لدى البنك
المستندات المطلوبة
تسجيل مكتب استشاري لدى البنك
المستندات المطلوبة
النماذج المتعلقة بتشييد المباني
متطلبات لصرف دفعات القرض
معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي
اسئلة شائعة
الرقم المصرفي الدولي
الاتصال بنا
الاتصال بنا
نموذج الملاحظات
ملاءة
برنامج إسكان
استمارة
أسئلة شائعة
الصفحة الرئيسية
أسئلة شائعة
اسئلة و اجوبة
الهندسة
لدي مؤسسة مقاولات ، هل يمكنني تسجيلها لدى البنك ؟
نعم ، بعد استيفاؤك شروط التسجيل
ما هي شروط التسجيل ؟
وفير المستندات التالية:
نموذج طلب تسجيل مقاول.
شهادة غرفة تجارة وصناعة عمان.
شهادة السجل التجاري.
أوراق الكمبيوتر.
صوره من بطاقات العمال.
صورة من فواتير المعدات.
صورة من اتفاقيات البناء لبعض المشاريع المنفذة من قبل المقاول.
نموذج التفويض بالتوقيع من وزارة التجارة والصناعة.
شهادة المهندس ( إن وجد )
صورة من البطاقة الشخصية لصاحب المؤسسة / الشركة.
شهادة مجلس المناقصات ( لمقاولي الدرجة الأولى )
ضرورة حضور مراقب العمال للاختبار أو ( المهندس ).
لو تم تسجيلي لدى البنك ما هي أعلى قيمة للمشروع الذي يحق لي أن أقوم بتنفيذه ؟
قيمة المشروع تحدد حسب الدرجة التي يتم تسجيل المؤسسة / الشركة بها
هل يجب حضوري إلى البنك كصاحب المؤسسة عند التسجيل ؟
نعم يمكنك الحضور أو حضور من ينوب عنك
ما قيمة رسوم تسجيل مقاول ؟
.تحدد وفقا لدرجة المقاول عند التسجيل
لدى مراقب عمال وليس مهندس ، هل يمكن تسجيل المؤسسة لدى البنك ؟
نعم يمكن ذلك ولكن بعد اجتيازه الاختبار
هل يمكن للمقاول التسجيل في اكثر من فرع ؟
نعم يمكن ذلك
أنا مقاول مسجل لدى فرع صحار هل بإمكاني تنفيذ مشروع في مسقط ؟
نعم ، بعد أن تقوم بالتسجيل لدى الفرع الرئيسي وفي هذه الحالة يكون تسجيلك تسجيل فرعي
ما هي المستندات المطلوبة عند التسجيل الفرعي ؟
نفس المستندات التي يتم تقديمها عند التسجيل لأول مره
كم عدد المشاريع التي يمكن للمقاول تنفيذها في الوقت الواحد ؟
يعتمد ذلك على درجة المقاول وعدد العمال ومستوى أدائه في تنفيذ المشاريع .
ما هي الإجراءات المتعلقة بطلب صرف دفعة ؟
الإجراءات هي :
أ- يجب إنهاء أعمال المرحلة المطلوب إنجازها .
ب- تقديم الاستمارة الخاصة بصرف الدفعة تبين من خلالها بأنه تم إكمال المرحلة المطلوب صرفها معتمدة من قبل الأطراف الثلاثة ( الاستشاري ، المقاول والمقترض )
ج- تقديم أية مستندات أخرى قد يطلبها البنك .
ارغب بتوسيع منزلي القائم ، ما هي الشروط والبيانات المطلوبة ؟
شروط والبيانات المطلوبة هي
أ- معاينة الموقع من قبل مكتب استشاري هندسي لدراسة إمكانية الإضافة
ب- إعداد الخرائط للمبنى المقترح إضافته من قبل مكتب استشاري هندسي واعتمادها من قبل البلدية .
ج- عرض الموضوع على البنك بغرض الدراسة وإبداء الرأي
ما هي إجراءات صرف الدفعة الأخيرة ؟
يجب تقديم مستندات الدفعة الأخيرة وتتضمن الآتي :
أ- نموذج طلب صرف الدفعة معتمدة من أطراف المشروع .
ب-. نموذج تمديد اتفاقية البناء فيما لو تم إكمال المشروع بعد انتهاء الفترة المخصصة لاتفاقية البناء .
ج- نسخة من شهادة إكمال منزل صادرة من قبل البلدية .
د-. تقديم البيانات المذكورة أعلاه لدى موظف استعلامات الهندسة ليتم تحديد موعد بغرض معاينة المشروع من قبل مهندس البن
ما هي إجراءات تمديد عقد البناء ؟
في حالة انتهاء فترة الاتفاقية المحددة في عقد البناء يستوجب تمديد الاتفاقية عن طريق نموذج طلب التمديد المتوفر لدى استعلامات الهندسة ، مع مراعاة اعتماد النموذج من قبل الأطراف الثلاثة
ما هي المستندات المطلوبة لتسجيل مكتب استشارات هندسية ؟
المستندات المطلوبة هي:
صورة من شهادة تسجيل لدى أمانة السجل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ( إن وجدت ).
صورة من شهادة تسجيل لدى غرفة تجارة وصناعة عمان ( إن وجدت ).
صورة من شهادة تسجيل لدى مجلس المناقصات ( إن وجدت ).
صورة من شهادة تسجيل لدى دائرة شؤون الشركات بوزارة التجارة والصناعة.
قائمة بالمشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف عليها وكذلك التي تم الإشراف عليها خلال الاثني عشر شهرا الماضية
صور من البطاقة / الشخصية أو بطاقة العمل لجميع المهندسين والموظفين لدى المكتب
صور من مؤهلات المهندسين ( الشهادات العلمية والخبرة العملية )
صورة من مستند التفويض بالتوقيع
ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها عند تسجيل مكتب استشارات هندسية ؟
أ- استكمال بيانات الاستمارة الخاصة بطلب تسجيل المكتب لدى البنك واستيفاء جميع المستندات المطلوبة
ب- دفع الرسوم الخاصة بالتسجيل
ج- التنسيق مع البنك لتحديد موعد لزيارة المكتب ومعاينة بعض المشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف عليها
كم عدد المشاريع التي تمنح للاستشاري للإشراف عليها ؟
يتم تحديد عدد المشاريع بالأخذ في الاعتبار مستوى المكتب الاستشاري الفني وأدائه العملي وعدد المهندسين لديه
أنا لدى مكتب استشاري مسجل لدى فرع البنك في صور ، هل بإمكان المكتب الإشراف على مشروع في مسقط ؟
نعم ، بعد تسجيل المكتب لدى الفرع الرئيسي بمسقط
لدي مشروع ممول من قبل البنك وفي حالة اختياري لمكتب استشاري هل يجب أن يكون مسجل لدى البنك ؟
نعم يجب اختيار مكتب استشاري مسجل لدى البنك
هل تكون عقارات البنك مؤمنة ؟
نعم ، جميع العقارات الممولة من قبل البنك مؤمنة لتغطية بعض المخاطر
ما هي الإجراءات المتبعة لمطالبة شركة التامين بالتعويض عن الأضرار ؟
أ- إبلاغ البنك بالأضرار التي لحقت بالمنزل وسببها .
ب- تزويد البنك بتقرير من الدفاع المدني ( في حالة حدوث حريق ) . ج- تحديد موعد مع مهندس البنك ومندوب شركة التامين لمعاينة الأضرار .
د- في حالة إن الأضرار مشمولة بالتامين يتم تزويد البنك بعدد ( 3 ) عروض أسعار للأضرار التي لحقت بالمنزل .
القروض
التحصيل
حسابات التوفير
الودائع
الهندسة
تسجيل جهة العمل لدى البنك الاسكان
للاشتراك والحصول على اخر اخبار البنك
يُرجى إدخال رمز الحماية
يُرجى إدخال البريد الإلكتروني
Invalid Email Address
Launch demo modal
×