أسئلة شائعة

اسئلة و اجوبة

الهندسة
 
وفير المستندات التالية:
  • نموذج طلب تسجيل مقاول.
  • شهادة غرفة تجارة وصناعة عمان.
  • شهادة السجل التجاري.
  • أوراق الكمبيوتر.
  • صوره من بطاقات العمال.
  • صورة من فواتير المعدات.
  • صورة من اتفاقيات البناء لبعض المشاريع المنفذة من قبل المقاول.
  • نموذج التفويض بالتوقيع من وزارة التجارة والصناعة.
  • شهادة المهندس ( إن وجد )
  • صورة من البطاقة الشخصية لصاحب المؤسسة / الشركة.
  • شهادة مجلس المناقصات ( لمقاولي الدرجة الأولى )
  • ضرورة حضور مراقب العمال للاختبار أو ( المهندس ).
قيمة المشروع تحدد حسب الدرجة التي يتم تسجيل المؤسسة / الشركة بها
نعم يمكنك الحضور أو حضور من ينوب عنك
.تحدد وفقا لدرجة المقاول عند التسجيل
نعم ، بعد أن تقوم بالتسجيل لدى الفرع الرئيسي وفي هذه الحالة يكون تسجيلك تسجيل فرعي
نفس المستندات التي يتم تقديمها عند التسجيل لأول مره
يعتمد ذلك على درجة المقاول وعدد العمال ومستوى أدائه في تنفيذ المشاريع .
الإجراءات هي :
أ- يجب إنهاء أعمال المرحلة المطلوب إنجازها .
ب- تقديم الاستمارة الخاصة بصرف الدفعة تبين من خلالها بأنه تم إكمال المرحلة المطلوب صرفها معتمدة من قبل الأطراف الثلاثة ( الاستشاري ، المقاول والمقترض )
ج- تقديم أية مستندات أخرى قد يطلبها البنك .

شروط والبيانات المطلوبة هي 

  • أ- معاينة الموقع من قبل مكتب استشاري هندسي لدراسة إمكانية الإضافة 
  • ب- إعداد الخرائط للمبنى المقترح إضافته من قبل مكتب استشاري هندسي واعتمادها من قبل البلدية .
  • ج- عرض الموضوع على البنك بغرض الدراسة وإبداء الرأي
يجب تقديم مستندات الدفعة الأخيرة وتتضمن الآتي :
أ- نموذج طلب صرف الدفعة معتمدة من أطراف المشروع .
ب-. نموذج تمديد اتفاقية البناء فيما لو تم إكمال المشروع بعد انتهاء الفترة المخصصة لاتفاقية البناء .
ج- نسخة من شهادة إكمال منزل صادرة من قبل البلدية .
د-. تقديم البيانات المذكورة أعلاه لدى موظف استعلامات الهندسة ليتم تحديد موعد بغرض معاينة المشروع من قبل مهندس البن
في حالة انتهاء فترة الاتفاقية المحددة في عقد البناء يستوجب تمديد الاتفاقية عن طريق نموذج طلب التمديد المتوفر لدى استعلامات الهندسة ، مع مراعاة اعتماد النموذج من قبل الأطراف الثلاثة

المستندات المطلوبة هي:

  • صورة من شهادة تسجيل لدى أمانة السجل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ( إن وجدت ).
  • صورة من شهادة تسجيل لدى غرفة تجارة وصناعة عمان ( إن وجدت ).
  • صورة من شهادة تسجيل لدى مجلس المناقصات ( إن وجدت ).
  • صورة من شهادة تسجيل لدى دائرة شؤون الشركات بوزارة التجارة والصناعة.
  • قائمة بالمشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف عليها وكذلك التي تم الإشراف عليها خلال الاثني عشر شهرا الماضية
  • صور من البطاقة / الشخصية أو بطاقة العمل لجميع المهندسين والموظفين لدى المكتب
  • صور من مؤهلات المهندسين ( الشهادات العلمية والخبرة العملية )
  • صورة من مستند التفويض بالتوقيع
أ- استكمال بيانات الاستمارة الخاصة بطلب تسجيل المكتب لدى البنك واستيفاء جميع المستندات المطلوبة
ب- دفع الرسوم الخاصة بالتسجيل
ج- التنسيق مع البنك لتحديد موعد لزيارة المكتب ومعاينة بعض المشاريع التي يقوم المكتب بالإشراف عليها
يتم تحديد عدد المشاريع بالأخذ في الاعتبار مستوى المكتب الاستشاري الفني وأدائه العملي وعدد المهندسين لديه
نعم ، جميع العقارات الممولة من قبل البنك مؤمنة لتغطية بعض المخاطر
أ- إبلاغ البنك بالأضرار التي لحقت بالمنزل وسببها .
ب- تزويد البنك بتقرير من الدفاع المدني ( في حالة حدوث حريق ) . ج- تحديد موعد مع مهندس البنك ومندوب شركة التامين لمعاينة الأضرار .
د- في حالة إن الأضرار مشمولة بالتامين يتم تزويد البنك بعدد ( 3 ) عروض أسعار للأضرار التي لحقت بالمنزل .

للاشتراك والحصول على اخر اخبار البنك